مسلسل The Queen's Gambit يفوز بجائزة الغولدن غلوب لأفضل مسلسل قصير

 


فاز مسلسل نتفليكس الأصلي
 The Queen's Gambit   بجائزة غولدن غلوب لأفضل مسلسل قصير. كما فازت أنيا تايلور جوي ، التي لعبت دور الشخصية الرئيسية بيث هارمون ، بجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثلة في مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني.

source: pbs.twimg.com

في 23 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020 ، بعد شهر من إصدار The Queen's Gambit، أعلنت Netflix أن 62 مليون أسرة شاهدت المسلسل باعتباره المسلسل القصير الأكثر مشاهدة. مع هذه المشاهدة المذهلة للجمهور ، حصد المسلسل الآن جوائزه الرئيسية الأولى مع غولدن غلوب للمسلسل بشكل عام وواحدة لتايلور جوي.

 المسلسل فاز بالجائزة في فئة أفضل مسلسل تلفزيوني محدود ، وقد تنافس على الجائزة كل من Normal People  ،Small Axe ,The Undoing و  Unorthodox.  في حين فاز مسلسل The Crrow  بأفض مسلسل تلفزيوني درامي.

source: codelist.biz

كما فازت أنيا تايلور بجائزة أفضل أداء لممثلة في مسلسل أو فيلم قصير بعد أدائها المقنع في مسلسل  The Queen’s Gambit  متفوقة على كل   من كيت بلانشيت (Mrs. America) ، وديزي إدغار جونز (Normal People)، وشيرا هاس (Unorthodox)، ونيكول كيدمان (The Undoing).

قالت تايلور جوي في رسالة بعد فوزها بالجائزة "أنا أحب الشطرنج! كان علي اكتساب مهارات جديدة في الشطرنج  من أجل لعب دور بيث هارمون، في الأخير أشكر بيث هارمون كثيرا " .

بعد أن قدمتها  رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود  عام 1943، غولدن غلوب هي من بين الجوائز المرموقة للفوز بها في صناعة الترفيه. تعتبر الثانية من حيث الأهمية بعد جوائز الأوسكار (للفيلم) وجوائز الإيمي (للتلفزيون).


إرسال تعليق

أحدث أقدم