Apple TV Plus: هل يمكنها منافسة نتفليكس؟

 

Apple TV Plus: هل  يمكنها منافسة نتفليكس؟



Apple TV Plus: هل  يمكنها منافسة نتفليكس؟

ساعدت Apple في إطلاق ثورة الكمبيوتر الشخصي في ثمانينيات القرن الماضي من خلال أجهزة كمبيوتر Mac. كما أحدثت ثورة في عالم صناعة الموسيقى بداية من سنة 2000 مع iPod و iTunes. و أطلقت أعمال الهواتف الذكية مع iPhone في أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. في الآونة الأخيرة ، قادت أسواق الأجهزة اللوحية والساعات الذكية مع iPad و Apple Watch. 

شهر مارس 2019، أعلنت Apple أول مرة عن خدمة  Apple TV Plus، و هي خدمة البث الحي و الفيديو حسب الطلب خالية من الاعلانات تتطلب اشتراكاً شهريا خاصة بشركة أبل، تم إطلاقها أول مرة في 1 نوفمبر، 2019.  تضم مجموعة من العروض والأفلام الأصلية التي تم إنتاجها  من طرف Apple، بالإضافة إلى مكتبة صغيرة من المحتوى المرخص.

Apple TV Plus: هل  يمكنها منافسة نتفليكس؟


 بعد إطلاق  Apple لهذه الخدمة، أصدرت جهازا يسمى Apple TV (بلا علامة زائد) ، و هو عبارة عن جهاز استقبال البث المباشر وخدمة تتيح لك الاشتراك في خدمات البث الأخرى داخل التطبيق. الفكرة هي أنه يمكنك إحضار جميع خدمات البث الخاصة بك في مكان واحد ، بدلاً من الاضطرار إلى تذكر حسابات وكلمات مرور متعددة.. هناك أيضًا تطبيق Apple TV مثبت مسبقًا على جميع أجهزة Apple. من ناحية أخرى ، تعد  خدمة Apple TV Plus شيئًا مختلفًا تمامًا مع منهج متميز لبناء مكتبة متكاملة.

 قد يبدو  الأمر مربكا  مع الكثير من الخدمات والمنتجات تحت إسم Apple TV،  إليك التفاصيل التالية:

  • جهاز Apple TV : جهاز فك التشفير الذي يسمح لك بعرض الفيديو من iTunes و Amazon Prime Video و ESPN و Hulu و Netflix وخدمات البث الأخرى. يوجد حاليًا نوعان ، أحدهما لـ HD والآخر لـ 4K. يعمل كلا النوعين على تطبيق Apple TV.
  • تطبيق Apple TV: تطبيق / خدمة مجانية تعمل كمتجر للمحتوى من خدمات البث المختلفة ، كما تسمح بالاشتراكات الفردية في قنوات معينة بالإضافة إلى تأجير الأفلام أو الشراء. يأتي مثبتًا مسبقًا على معظم منتجات Apple.
  • خدمة Apple TV Plus: خدمة  بث رقمي عبر الأنترنت  شبيهة بـ Netflix.

هل تستحق خدمة Apple TV Plus كل هذا العناء؟

ما إذا كانت Apple TV Plus تستحق ذلك أم لا ، سيعتمد ذلك على مدى تقديرك للمحتوى الجديد والأصلي. هي ليست موجهة  للأشخاص الذين يرغبون في  إعادة مشاهدة The Office  للمرة الألف.
تتميز خدمة Apple TV Plus ببعض المحتويات الأصلية الرائعة التي قد تستحق رسوم الاشتراك للمهووسين بالتلفزيون.

مسلسل see



بالمقارنة مع المنافسين الكبار الآخرين في عالم البث الرقمي(او Streaming) ، لن توفر Apple TV Plus إمكانية الوصول إلى الأفلام الرائجة الجديدة أو الكلاسيكيات المفضلة لدى المعجبين ، ولكنها الخدمة الوحيدة التي تركز بشدة على المحتوى الأصلي ذي الميزانية الكبيرة. يقال إن Apple لديها ميزانية قدرها 6 مليارات دولار لجذب المواهب من الدرجة الأولى إلى المنصة.
تحتوي Apple TV Plus أيضًا على خطة مشاركة عائلية سخية إلى حد ما ، مما يسمح لما يصل إلى ستة أفراد من العائلة باستخدام نفس الحساب. والأفضل من ذلك ، يمكنهم استخدام معلومات تسجيل الدخول الخاصة بهم ، لذلك لا تحتاج إلى مشاركة كلمة المرور الخاصة بك مع أي شخص.

هل خدمة Apple TV Plus متاحة في كل دول العالم؟

خدمة  Apple TV Plus متاحة في 107 دولة حول العالم. لا تشمل كل البلدان التي تدعم تطبيق Apple TV ، ولا تشمل بعض البلدان ذات الكثافة السكانية العالية مثل كوريا الجنوبية ورومانيا وتركيا وغيرها.

ومع ذلك ، فقد وعدت شركة آبل بأن كل نسخة أصلية من Apple سيتم تسميتها أو دبلجتها (أو كليهما) في ما يقرب من 40 لغة. سيكون هناك أيضًا تسميات توضيحية مغلقة على جميع العناوين الخاصة بضعاف السمع.

ما هي تكلفة خدمة Apple TV Plus؟

تبلغ تكلفة خدمة    ابل تيفي +  4.99   دولارات شهريًا، مع إصدار تجريبي مجاني لمدة سبعة أيام. هناك أيضًا خيار الاشتراك السنوي مقابل 49.99 دولارًا. تشمل هذه الرسوم جميع إصدارات Apple الأصلية ، ولكنك ستحتاج إلى الدفع مقابل اشتراكات Apple TV Channel الأخرى بشكل منفصل.

تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد سوى سعر واحد للخدمة ، ويشمل البث على Apple TV ما يصل إلى ستة أفراد من العائلة وجودة 4K وتنزيلات الوسائط. لا توجد خطط أكثر تكلفة مع ميزات إضافية - كل ذلك مدرج في الخطة الأساسية.

إذا كنت قد اشتركت بالفعل في بعض منتجات Apple الأخرى مثل Apple Music ، فقد يكون من المفيد اختيار اشتراك Apple One. يتضمن ذلك Apple TV Plus و Apple Music و Apple Arcade و 50 جيجابايت من مساحة التخزين على iCloud مقابل 14.95 دولارًا فقط في الشهر. هناك أيضًا خطة عائلية مقابل 19.95 دولارًا لما يصل إلى ستة أفراد من العائلة. تبلغ تكلفة أغلى خطة 29.95 دولارًا ، مما يزيد من سعة تخزين iCloud إلى 2 تيرابايت بما في ذلك Apple News Plus و Apple Fitness Plus الجديد.

كيف تستفيد من خدمة Apple TV Plus مجانًا؟

من أجل المساعدة في تعزيز خدمة البث المباشر للوافدين الجدد ، قدمت Apple في البداية عامًا مجانيًا من Apple TV Plus لأي شخص اشترى جهاز Apple مؤخرًا. يتضمن ذلك أجهزة iPhone و iPad و Mac و iPod و Apple TV.

لا يزال العرض ساريًا لعمليات الشراء الجديدة ، ولكن يجب المطالبة به في غضون ثلاثة أشهر من إعداد جهازك. تتضمن أجهزة Roku الجديدة أيضًا ثلاثة أشهر مجانية من Apple TV Plus. لا يزال بإمكان المستخدمين الجدد الآخرين الحصول على سبعة أيام من Apple TV Plus مجانًا. 

كيفة اللإشتراك في خدمة Apple TV Plus؟

يعد التسجيل في Apple TV Plus أمرًا سهلاً ، ويمكن إجراؤه من الموقع الإلكتروني أو  من تطبيق Apple TV.  عادة ما يكون هذا هو أول شيء تراه عند فتح تطبيق Apple TV. ما عليك سوى النقر على "جربها مجانًا" وتأكيد عملية الشراء للبدء. الأيام السبعة الأولى مجانية ، ولكن بعد ذلك ، سيتم تلقائيًا تحصيل 4.99 دولارًا شهريًا منك.

على الموقع الإلكتروني ، انتقل ببساطة إلى موقع ويب Apple TV Plus ، ثم انقر فوق بدء الإصدار التجريبي المجاني. سيتعين عليك تسجيل الدخول إلى حساب Apple الخاص بك إذا لم تكن قد سجلت الدخول بالفعل ، ولكن العملية بأكملها تستغرق أقل من دقيقة.

بغض النظر عن كيفية تسجيلك ، ستظهر لك نافذة منبثقة تعلمك إذا كان لديك عام مجاني للمطالبة به بسبب عملية شراء حديثة.

بمجرد انتهاء اشتراكك المجاني في Apple TV Plus ، يمكنك أيضًا اختيار اشتراك Apple One إذا كنت تستخدم خدمات Apple الأخرى مثل Apple Music وتخزين iCloud و Apple Arcade. ستوفر لك الحزمة بعض المال مقارنة بما تدفعه مقابل كل هذه الخدمات بشكل فردي.

ما هي الأجهزة التي يدعمها جهاز Apple TV؟

Apple TV Plus: هل  يمكنها منافسة نتفليكس؟


بالنسبة لأجهزة Apple ، يمكن لأي iPhone أو iPad أو iPod Touch مع آخر تحديث للبرنامج الوصول إلى Apple TV مباشرة من خلال التطبيق ، والذي يجب تثبيته مسبقًا. أجهزة استقبال Apple TV من الجيل الثالث أو الأحدث متوافقة أيضًا.

يتم أيضًا دعم العديد من أجهزة البث الشهيرة الأخرى مثل تلك التي صنعتها Roku و Amazon ، وكذلك أجهزة التلفزيون الذكية الأحدث من بعض العلامات التجارية الأكثر شهرة. على العديد من أجهزة التلفزيون الذكية الأحدث ، تم تثبيت تطبيق Apple TV بالفعل ، ولكن قد تحتاج طرز 2018 إلى البحث عن التطبيق وتثبيته يدويًا.

قد تظل بعض أجهزة التلفزيون الذكية غير المتوافقة مع تطبيق Apple TV قادرة على الوصول إلى الخدمة باستخدام AirPlay 2. يتيح لك ذلك مشاركة شاشتك من أي جهاز Apple. 

يتم استبعاد أجهزة Android بشكل ملحوظ من القائمة نظرًا لأن تطبيق Apple TV غير متاح في متجر Google Play. ومع ذلك ، يمكن الوصول إلى النظام الأساسي على أجهزة Android عبر بوابة الويب من أي متصفح ويب تقريبًا ، تمامًا مثل أجهزة Mac وأجهزة الكمبيوتر.

يمكنك أيضًا إعداد تطبيق Apple TV Plus على وحدات تحكم PlayStation 5 أو PlayStation 4 أو Xbox One أو Xbox Series X أو Xbox Series S.

فيما يلي القائمة الكاملة للأجهزة المتوافقة مع Apple TV:

  • Apple TV (4K, HD, and 3rd generation)
  • Roku (most models)
  • Amazon Fire TV (most models)
  • Samsung Smart TVs (2018 or newer)
  • Sony Smart TVs
  • Vizio Smart TVs
  • LG Smart TVs (2019 or newer)
  • Mac (macOS Catalina 10.15 or higher)
  • PC (browser only)
  • Android (browser only)
  • PlayStation 4
  • PlayStation 5
  • Xbox One
  • Xbox Series X
  • Xbox Series S

ماذا يوجد في خدمة البث من Apple؟


هناك العديد من العروض والأفلام الرائعة على Apple TV Plus ، وفي كثير من الحالات ، يمكنك مشاهدة الحلقة الأولى أو اثنتين من مسلسل Apple Original مجانًا. هذه طريقة رائعة لمعرفة ما إذا كنت مهتمًا بمشاهدة المزيد قبل بدء الإصدار التجريبي المجاني لمدة سبعة أيام.

مسلسل the morning show



للمساعدة في تعزيز قائمة المحتوى ، بدأت Apple في الترويج للمحتوى الأقدم في مايو من عام 2020. المحتوى الوحيد المرخص هو سلسلة Fraggle Rock الأقدم من الثمانينيات. هذه الإضافة منطقية لأن Apple TV Plus لديه أيضًا حقوق نشر حلقات Fraggle Rock جديدة تمامًا كجزء من برنامج Apple Originals.


خدمة Apple TV Plus مقابل المنافسين

تزايدت خدمات البث الرقمي عبر الأنترت بشكل مهول في الأونة الأخيرة، مما جعل Apple تدخل في منافسة شرسة مع الشبكات الأخرى. وهذا يشمل Netflix ، الشركة الرائدة في في هذا المجال ، و التي تتمتع بميزة امتلاكها لسنوات من الخبرة وفهرس رائع للمحتوى الأصلي والمرخص على حد سواء.

بينما لا يمكن مقارنة Apple TV Plus بـ Netflix من حيث الحجم الهائل للمحتوى ، إلا أنه أرخص بكثير. يشتمل الاشتراك الذي تبلغ قيمته 4.99 دولارًا على 4K وما يصل إلى ستة تدفقات متزامنة ، بينما سيتعين عليك دفع 18 دولارًا كاملاً شهريًا لمحتوى 4K وأربعة تدفقات متزامنة على Netflix.

خدمة Amazon Prime Video هي أيضًا أحد المنافسين الرئيسيين لـ Apple TV Plus. والتي أصبحت متاحة في جميع أنحاء العالم أيضًا ، إلى جانب الكثير من العروض الأصلية الرائعة التي فازت بالعديد من جوائز إيمي. وعادةً ما يتم دمجها مع Amazon Prime ، وهي خدمة شائعة بشكل لا يصدق للمتسوقين عبر الإنترنت. حتى أنه يوفر بث بدقة 4K للمحتوى المدعوم ، مما يجعله بديلاً قويًا لـ Apple TV Plus.

بالنسبة للمستخدمين الأمريكيين ، يمكن أن تكون Hulu أيضًا بديلاً قويًا لتلبية احتياجات البث الخاصة بك. تعد الخطة الأساسية أغلى قليلاً عند 5.99 دولارات شهريًا ، لكنها تتضمن إعلانات. سيتعين عليك دفع هذا المبلغ حتى 11.99 دولارًا أمريكيًا للحصول على بث بدون إعلانات. واحدة من أكبر مزايا Hulu هي أنه يتم دمجها بشكل متكرر مع خدمات أخرى ، مثل حزمة Disney Plus-Hulu-ESPN Plus الجذابة للغاية بسعر 12.99 دولارًا في الشهر.

أخيرًا ، هناك Disney Plus ، التي تم إطلاقها بعد أقل من أسبوعين من Apple TV Plus. خدمة  Disney Plus ليست متاحة في العديد من البلدان مقارنة مع  Apple TV Plus أو Netflix أو Amazon Prime Video ، ولكنها تحتوي على مجموعة ضخمة من المحتوى الرائج. ساعدت معظم أفلام Pixar و Marvel و Star Wars ، بالإضافة إلى كلاسيكيات ديزني ، الخدمة على تسجيل أكثر من 50 مليون مستخدم في الأشهر الستة الأولى بعد إطلاقها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم